من هو الشيخ نور الدين عتر السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 24، 2020 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
من هو الشيخ نور الدين عتر

من هي زوجة الشيخ نور الدين عتر

سبب وفاة الشيخ نور الدين عتر

من هم أبناء الشيخ نور الدين عتر

ما هي جنسية الشيخ نور الدين عتر

الشيخ نور الدين عتر انستقرام

ما هي جنسية الشيخ نور الدين عتر

الشيخ نور الدين عتر سناب شات

مرحباً بكم زوارنا الكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة التفاصيل الكاملة عن الشيخ نور الدين عتر

الشيخ نور الدين عتر هو عالم وأمام وشيخ واستاذ ودكتور سوري، ولد في حلب عام 1355 هـ / 1937 م، ونشأ في حلب سوريا ، في أسرة متدينة، فقد كان والده رحمه الله يأخذه معه لحضور مجالس ودروس العلماء، ومنهم جده الجليل العلامة الشيخ المفسر المحدث محمد نجيب سراج الدين الحسيني (1274 ـ 1373 هـ) رحمه الله تعالى، الذي كان يقول: كتب ابن القيم رحمه الله كلها عيون، وعين العيون مدارج السالكين.

وكان والده (الحاج محمد عتر) من خواص تلاميذ العلامة الجليل الإمام الشيخ العارف بالله: محمد نجيب سراج الدين رحمه الله ورضي عنه، وكان الحاج محمد رحمه الله عالماً عاملاً مربياً مرشداً، وقد نذر مولوده لخدمة دين الله تعالى، وهيّأ له الأسباب، فأتم الله تعالى ذلك بلطفه وجوده.

تسميته كما أفادت والدته الحاجة درية رحمها الله (الابنة الوحيدة لسيدي الشيخ نجيب) كانت بإشارة من الشيخ نجيب سراج الدين رحمه الله ورضي عنه جد الأستاذ الدكتور نور الدين عتر لأمه.

الإمام العلامة المفسر، المحدث الحافظ الفقيه، الأستاذ الدكتور نور الدين عتر الحسني نسبة، الحنفي مذهباً، الحلبي مولداً، نزيل دمشق، ذو السبق في علوم الحديث النبوي الشريف روايةً ودرايةً في مجالات التدريس والتحقيق والتأليف. سليل أسرة علمية عريقة في التقى والصلاح، راسخة في علوم الشريعة والحقيقة.

درس في الثانوية الشرعية (الخسروية) وتميز بالتفوق والسبق في العلم والعمل من وقتها، حصل على الشَّهادة الثَّانوية الشَّرعية عام 1954م حائزاً الرتبة الأولى، ثم التحق مباشرة بجامعة الأزهر في مصر، حاز الليسانس عام 1958م، وكان الخريج الأوَّل على دفعته.

وكان موضع نظر أساتذته الأجلاء من شيوخ الأزهر وعلمائه لما رأوه فيه من مخايل النجابة والجد والتقى، وقد قسم له المولى الإفادة من علماء عاملين ربانيين منهم: الشيخ مصطفى مجاهد، الشيخ محمد محمد السماحي، والشيخ عبد الوهاب البحيري، والشيخ محمد محيي الدين عبد الحميد رحمهم الله تعالى وأعلى مقامهم.

إلا أن صاحب الأثر الأكبر في تكوينه العلمي والروحاني هو سراج الأمة في عقودها الأخيرة شيخ الإسلام العلامة الشيخ عبد الله سراج الدين الحسيني، الحافظ المفسر، والعارف المحقق، والدكتور نور الدين حفظه الله تعالى ابن أخته وصهره زوج ابنته.

تجاوزت مؤلفاته الخمسين ما بين تحقيق وتأليف، أبرزها كتاب: (منهج النقد في علوم الحديث) الذي اعتبر مرحلة تاريخية جديدة في علم المصطلح بعد مرحلة شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني.

حقيقة وفاة الشيخ الدكتور نور الدين العتر حيث الان اعلن عن وفاة الشيخ نور الدين عتر فقد فقدت الأمة الإسلامية اليوم علماً من أعلامها وعالماً فذاً شهدت له مؤلفاته والمعاهد والكليات وحلقات العلم في سوريا بالتحقيق والعطاء والبذل إنه فضيلة الشيخ العلامة الدكتور نور الدين عتر تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنته وجزاه عن أمة الإسلام خيراً، والمجلس الإسلامي السوري إذ ينعى هذا العالم الجليل ليعزي أسرته الكريمة وأحبابه وطلابه وجميع المسلمين، ويسأل الله ان يعوض المسلمين خيراً، ويهيئ من أبناء الأمة.

ونعت وزارة الأوقاف والتعليم العالي وكلية الشريعة في جامعة دمشق ومجمع الفتح الإسلامي والشيخ أحمد كفتارو، أحد أبرز العلماء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 24، 2020 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
من هو الشيخ نور الدين عتر ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 12، 2022 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...