من هو محي الدين بيري في مسلسل بربروس ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل ديسمبر 17، 2021 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)

من هو بيري الريس في مسلسل بربروس ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الريس بيري بربروس

من هو الريس بيري

من هو محي الدين بيري

من هو بيري ريس

من هو احمد محيي الدین بيري

من هو محي الدين بيري

من هو بيري الريس

من هو الريس بيري في مسلسل بربروس

وفاة الريس بيري

بيري ريس تاريخياً

من هو الريس بيري تاريخياً

من هي زوجة الريس بيري

سبب وفاة الريس بيري

وفاة الريس بيري تاريخياً

مرحباً بكم زوارنا ألكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة بيري ريس

بيري ريس - موقع الاستفادةالريس بيري

بيري ريس من مواليد ١٤٧٠، ولد في مدينة قرمان، اسمه الكامل هو احمد محيي الدین بيري، يبلغ من العمر ٨٤ سنه، يحمل الجنسية العثمانية، الديانة الإسلام، توفي في ١٥٥٤، سبب الوفاة اعدام، يعتبر من أشهر الشخصيات في الدولة العثمانية، هو قبطان وراسم خرائط عثماني. 

اعمال الريس بيري؟ 

خريطة بيري رئيس الأولى التي رسمها للعالم وانتهى منها عام 1513م ثم قدمها للسلطان سليم الأول في مصر عام 1517م، تضم في الجزء الذي وصلنا منها إسبانيا وشرق أفريقيا والمحيط الأطلسي والأقسام التي عُرفت آنذاك من أمريكا وجزر الأنتيل، الخريطة الثانية فهي خريطة للعالم تحمل تاريخ 1528 م، وتضم القسم الذي وصلنا منها الجزء الشمالي للمحيط الأطلسي وشواطئ الشمال في أمريكا الشمالية من جرينلاند حتى شبه جزيرة فلوريدا وأهم ما يميز تلك الخريطة أن الجزر وبعض الشواطئ رسمت بشكل يقرب للواقع، مقارنة بالخريطة الأولى. 

معلومات شخصية عن الريس بيري؟ 

الاسم الكامل : احمد محیی‌الدین بيري. 

تاريخ ميلاد بيري ريس : ١٤٧٠.

مكان ميلاد بيري ريس : جاليبولي. 

عمر بيري ريس : ٨٤ سنة. 

جنسيه بيري ريس : عثماني. 

ديانة بيري ريس : الإسلام. 

تاريخ وفاة بيري ريس : ١٥٥٤.

بيري ريس هو : قبطان وراسم خرائط عثماني.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 17، 2021 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
يسرنا زوار موقع الاستفادة انا نقدم لكلم نبذه مختصره عن الريس بيري؟

الاسم الكامل : احمد محیی‌الدین بيري.

تاريخ ميلاد بيري ريس : ١٤٧٠.

مكان ميلاد بيري ريس : جاليبولي.

عمر بيري ريس : ٨٤ سنة.

جنسيه بيري ريس : عثماني.

ديانة بيري ريس : الإسلام.

تاريخ وفاة بيري ريس : ١٥٥٤.

بيري ريس هو : قبطان وراسم خرائط عثماني.

يعرف بيري ريس بأنه: أدميرال بحار، وراسم خرائط عثماني، عاش في القرن السادس عشر ميلادي. له خريطة مشهورة أُكملت عام ١٥١٣، واكتشفت عام ١٩٢٩ في قصر طوبى کابى ”الباب العالي“ في اسطنبول، وهي أقدم خريطة تركية معروفة يظهر فيها العالم الجديد ”أمريكا“، كما أنها إحدى أولى الخرائط على المستوى العالمي التي تظهر بها أمريكا.

يظهر في نصف الخريطة السواحل الغربية لكل من أوربا وشمال أفريقيا، كما يظهر الساحل الشرقي للبرازيل، و يظهر أيضًا المحيط الأطلسي وجزره، بما فيها الكناري وجزر الآزور بدقة عالية.

هذا المقال سيناقش إنجازات الأدميرال ريس من خلال الخريطتين اللتين رسمهما، كما كتابه ”كتاب البحرية“.

اشتهرت البحرية العثمانية بمجدها العسكري حتى القرن الثامن عشر لأسباب عدة، منها أن الجغرافية المائية كانت مدروسة بدقة من المنطقة الكائنة غربي البحر الأبيض المتوسط وحتى المحيط الهندي، بما فيه منطقة مضيق هرمز. ترتبط الإنجازات العثمانية بتوسيعهم دراسة علم الجغرافيا ليشمل علم الإبحار. من جهة أخرى فإن بعض المؤرخين يتحدثون عن قصص مثيرة قام بها البحارة العثمانيون خلف المحيط بدءًا من نهاية القرن الخامس عشر، إضافة إلى ذلك فبعض العلماء يسلط الضوء حديثاً على إسهامات العثمانيين في تطوير علم رسم الخرائط والإبحار, لاسيما تلك الخرائط الخاصة بالمنطقة المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط وتلك التي رسمها بيري ريس.

ومن المذهل أن الخرائط وعلوم الإبحار العثمانية في القرن السادس عشر؛ قد وثقت بشكل جيد من قبل الخبراء. وقد دوَّنوا أن بيري ريس قد قدم خريطته الشهيرة تلك إلى السلطان سليم الأول عام ١٥١٧. وبذلك يكون السلطان قد استلم تفاصيل دقيقة حول خريطة أمريكا كما شروحات عنها، وذلك قبل العديد من حكَّام أوربا. كما اشتملت ملاحظات دقيقة حول جنوب أفريقيا والالتفاف حولها.

بعد سنة من ذلك أضيف ريس إلى ذلك العمل الرائد بغية قطع شوطٍ طويل في تصحيح الانطباع العام، وإعطاء جودة في شروحات الدولة العثمانية حول العالم الجديد، واستكشاف تلك المناطق على غرابتها وتنوعها وثرواتها.

إن الاسم الكامل للأدميرال هو: الحاج محي الدين بري بن الحاج محمد. أما لقبه ريس فقد أخذه من مهنته كأدميرال ”بحار“. ولد في الفترة بين ١٤٦٥-١٤٧٠ في جاليبولي على شاطئ بحر ايجه وتوفي عام ١٥٥٤-١٥٥٥ .

في نهاية القرن الخامس عشر عين بيري موظفًا للبحرية وذلك قبل أن يصبح أدميرالًا مشهورًا، إضافة لكونه جغرافيًا وراسم خرائط.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...