من هو حمد الشامسي ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل أغسطس 31، 2020 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
من هو الهارب حمد الشامسي

من هي زوجة حمد الشامسي

كم عمر حمد الشامسي

ما هي ديانة حمد الشامسي

ما هي جنسية حمد الشامسي

مرحباً بكم زوارنا الكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة الهارب حمد الشامسي

ناشط إماراتي تمكن من العمل على تحقيق الشُهرة الواسعة على العديد من صفحات السوشيال ميديا بشكل كبير خصوصًا بعد النشاطات التي قام بها ضمن الخطط الاستراتيجيّة التي يعمل على تطبيقها، عمل على اثارة الجدل في بعض من القضايا السياسيّة التي تقوم بها الامارات مُؤخرًا ضمن التطبيع واقامة العلاقات مع اسرائيل، وحيثُ انتقد هذه الفكرة بشكل عام كونها تحمل الكثير من التداعيات الخطيرة فيها والتي قدّم ضمنها سلسلة من التغريدات وعبّر فيها عن التجاوز الكبير في عمليّة توضيح أنّ التطبيع هو النكبة الجديدة التي يُمكن أنّ تحل على الامارات.

من هو حمد الشامسي، يُعد من الشخصيات التي تصدرت العديد من الصحفات الاعلاميّة الامارتيّة بعد تقدمه المعارضة والانتقاد الشديد في العديد من القضايا التي تقوم بها الامارات مُؤخرًا وحيثُ لاقت التغريدة التي أطلقها انتقادًا كبيرة على العديد من الصفحات الاعلاميّة بشكل عام من أجل الوصول إلى عمليّة تصويب وتصحيح الفكرة بشكل عام، يُكمن القول على أنه ضمن الشخصيات التي تمتلك عدد من المتابعين على الصفحات الاجتماعيّة الخاصة به ولاقت التغريدة التي أطلقها رواج واسع ما بين أواسط النُشطاء بشكل عام، وحيثُ يبحث عدد من الجمهور عن من هو حمد الشامسي المُعارض الاماراتي.

هو د. حمد سيف بن مسلم وهو إماراتي الجنسية ويعمل كالنائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016 م عمل كمحامي قبل أن يصبح النائب العام للإمارات تدرج بالمناصب في السلطة القضائية حتى وصل لما هو عليه الأن.

شارك حمد الشامسي في العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والعالمية وقدم العديد من أوراق العمل منها الذي نشر ومنها ما لم ينشر و ترأس الشامسي العديد من اللجان التشريعية ويعد الشامسي عضو بالعديد من اللجان التشريعية وغيرها من اللجان.

حصل الشامسي على تشريع بالعمل في مجال الشريعة والقانون بكالوريوس من جامعة الإمارات ودرجة الماستر في القانون في دولة مصر وحصل على درجة الدكتوراة في القانون الخاص في المملكة المتحدة.

وقال حمد الشامسي أن عام 2008 شهد تغير في موازين القوة وتوزيع السلطات داخل الامارات ، خاصة خلال الأزمة الاقتصادية التي ضربت مدينة دبي وسمحت لمدينة أبو ظبي بالاستيلاء على جميع السلطات بحيث أصبح لدى الإمارات سلطة واحدة تتحكم في كل شيء، وباتت قرارات مدينة دبي السياسية مرتهنة لقرارات أبوظبي.

ونتيجة لهذه الضربة أصبح المجلس الأعلى للاتحاد غير مجدي للنفع ولا يقوم بالأدوارالأساسية ولا يمارس أي من صلاحياته التي حددها دستور الدولة الإماراتية.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...