تضم الإجوانا ، الحرباء ، الحرذون صواب أم خطأ

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 17، 2023 في تصنيف حل المواد الدراسية الابتدائية بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)

تضم الإجوانا ، الحرباء ، الحرذون. صواب خطأ؟ 

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الافاضل في منصة موقع الاستفادة نرحب بكم بين فقراته المتنوعة الدينية والثقافية والتعليمية الدراسية والإخبارية ويسرنا أن نقدم لكل زوارنا الاعزاء من الطلاب والطالبات إجابات السؤال الذين تبحثون عنه ونقدم لكم حل سؤال

تضم الإجوانا ، الحرباء ، الحرذون؟ 

إجابة السؤال الصحيحة هي : صح.

جميعها تعتبر زواحف وتنتمي إلى فصيلة السحالي. الإجوانا والحرباء والحرذون يمتلكون أجسام مغطاة بحراشف ويتنقلون على أربعة أرجل. ومع ذلك، توجد بعض الاختلافات بينهم.

- الإجوانا: تشمل الإجوانا أنواعًا مختلفة، وهي تعيش في المناطق الاستوائية والصحاري. تتميز بأجسامها الضخمة وأذرعها القوية. يمكن أن تصل حجم بعض الأنواع من الإجوانا إلى المترين وتعيش لفترة طويلة.

- الحرباء: تعتبر الحرباء أصغر حجمًا من الإجوانا، ولكنها متنوعة ومتعددة الأنواع. تتميز بألوانها الزاهية وقدرتها على التخفي في البيئة المحيطة بها. تعيش الحرباء في المناطق الاستوائية والمدارية، وتتغذى على الحشرات والفواكه والزهور والحيوانات الصغيرة.

- الحرذون: يشتمل على العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة، وتعيش في مختلف المناطق الجغرافية. يمكن أن تكون الحرذون صغيرة الحجم مثل حرذون الأرض، أو تكون أكبر حجمًا مثل حرذون العبور. تتغذى الحرذون على الحشرات والثدييات الصغيرة والفواكه.

بشكل عام، تعتبر هذه الزواحف جزءًا هامًا من التنوع البيولوجي وتلعب أدوارًا مختلفة في البيئة، بما في ذلك التحكم في الآفات وانتشار البذور.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة، ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 17، 2023 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
تضم الإجوانا ، الحرباء ، الحرذون؟

الإجابة هي : صواب.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...