عددي استخدامات الطباعه الزخرفيه بالتفريغ الاستنسل في حياتنا

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 31، 2022 في تصنيف حل المواد الدراسية المتوسطة بواسطة alaistfada (2,365,160 نقاط)

حل سؤال عددي استخدامات الطباعه الزخرفيه بالتفريغ الاستنسل في حياتنا، عددي استخدامات الطباعه الزخرفيه بالتفريغ الاستنسل في حياتنا؟ 

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الافاضل في منصة موقع الاستفادة نرحب بكم بين فقراته المتنوعة الدينية والثقافية والتعليمية الدراسية والإخبارية ويسرنا أن نقدم لكل زوارنا الاعزاء من الطلاب والطالبات إجابات السؤال الذين تبحثون عنه ونقدم لكم حل سؤال 

عددي استخدامات الطباعه الزخرفيه بالتفريغ الاستنسل في حياتنا؟ 

الإجابة هي : الاستنسل : هي عبارة عن تفريغ الزخارف أو الوحدة الزخرفية المراد طباعتها على ورق مقوى لا ينفذ منه اللون أو يتشربه ، لان الغرض من أستعمال الورق هو عزل اللون عن القماش الذي يراد الطباعة عليه أو تلوينه أما الاماكن التي يراد طباعتها فيجب تفريغها في التصميم وتتطلب هذه الطريقة أن تكون التصميمات بسيطة وسهلة التنفيذ.

تحضير الخامة للطباعة : 

يجب التأكد من خلو القماش المطلوب طباعته من المواد النشوية والشمعية كي لا تعوق عملية الطباعة وتؤثر على اللون ولذلك يجب غسل القماش جيدا بالماء والصابون ثم ينشف بعد ذلك جيدا. 

إعداد ورق الأستنسل : 

وهذا النوع يباع أفراخ في المكتبات الكبيرة أو المحلات الخاص ببيع أدوات الرسم وإذا لم يتواجد فيمكن الاستعانة عنه بورق الرسم (البريستول) وذلك بدهانه بزيت بذرة الكتان (الذي الزيت يستعمل في الرسم) من الجهتين ويترك لكي يجف ويتم تشربه للزيت فيصبح صالحا للعمل به ومانعا لأي مادة مثل الصبغات والسوائل

1- يرسم التصميم على الورق وتحدد الألوان المطلوبة ثم ينقل كل لون على حدة من الرسم

2 -- تجهز منضدة (طاولة) مشدود عليها القماش ويجب أن يوضع تحت القماش بعض ورق النشاف أو الجرائدلأمتصاص أي زيادة في اللون. 

3 --توضع الوحدة المراد طبعها والتي فرغت قبلا على القماش المراد طبعه. (مع الحرص على عدم تحريك الاستنسل الا بعد الانتهاء من تلوين الرسمة بالكامل.. وكذلك انتبه تحتاج إلى عدد من المدقات لكل لون مدق والمدق هو الأداةالتي يتم بهاتلوين القماش باللون وذلك بغمس المدق في اللون والدق دقات سريعة متتالية على القماش حتي يتلون..) 

4 -- اختيار اللون المناسب للرسمة وذلك بغمس طرف المدق باللون.. 

5 -- رفع الاستنسل بحرص لمشاهد النتيجة

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 31، 2022 بواسطة alaistfada (2,365,160 نقاط)
عددي استخدامات الطباعه الزخرفيه بالتفريغ الاستنسل في حياتنا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...