من هو أحمد منصور السيرة الذاتية ويكيبيديا

0 تصويتات
سُئل يونيو 25، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
من هو الإعلامي أحمد منصور السيرة الذاتية ويكيبيديا.

من هو أحمد منصور

أحمد منصور ويكيبيديا

جنسية أحمد منصور

ديانة أحمد منصور

معلومات عن الإعلامية أحمد منصور

يسرنا زوار موقع الاستفادة أن نقدم لكم على موقعنا الثقافي والمتنوع من هو الإعلامي أحمد منصور

أحمد منصور السيرة الذاتية

أحمد منصور من مواليد 16 يوليو 1962، وهو مذيع، وصحفي، ومنتج مصري يعمل في قناة الجزيرة الفضائية، ديانة الإسلام، كان يقدم برنامجي بلا حدود، وشاهد على العصر الشهيرين في العالم العربي. ومدير تحرير سابق لمجلة المجتمع الكويتية يحمل الجنسية المصرية والبريطانية.

في 8 نوفمبر 2005م، أثناء تواجد المذيع أحمد منصور أمام مكتب قناة الجزيرة بالقاهرة لاستقبال الدكتور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد الجديد لبدء حلقة برنامجه الأسبوعي الذي يذاع على قناة الجزيرة، حيث فوجئ أحمد منصور بشخصين يتوجهان بالقرب منه وكان أثناء ذلك يجري مكالمة عبر هاتفه المحمول مع د. نعمان جمعه وسأله أحدهم إذا ما كان هو أحمد منصور فلم يتمكن من الإجابة، وبعد أنتهاءه من إجراء المكالمة فاجأه أحدهم بتوجيه لكمة مباشرة في وجهه، الأمر الذي أفقده توازنه وسقط على الأرض فقام الشخصان بركله في وجهه ورأسه، وقد أفاد أحمد منصور أن الشخصين تعمدا إصابته في الوجه والرأس الأمر الذي أدى إلى إصابته بكدمات وتورمات بمنطقة الرأس والوجه ونظرا لضيق الوقت وارتباط أحمد منصور بعرض برنامجه الأسبوعي مما أضطره إلى تقديم بلاغ عبر برنامجه حيث قام بذكر الواقعة كاملة وقد استنكرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان هذا الحادث.

أوقفت الشرطة الألمانية الصحفي في قناة الجزيرة أحمد منصور في مطار تيغال في برلين ظهر يوم السبت 20 يونيو 2015م، مبررة الاعتقال بأنه يستند على قرار ملاحقة من منظمة الشرطة الجنائية الدولية، على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية، من بينها الاغتصاب والاختطاف والسرقة بناء على مذكرة توقيف مصرية.

إلا أن تأكيد فريق الدفاع عن منصور والشرطة الفدرالية الألمانية أنه لا ملاحقات أو تعليمات من منظمة الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول بشأن قضية منصور، وأن الأمر برمته في يد الشرطة الجنائية الألمانية وهو الأمر الذي اعتبرته منظمات حقوقية ألمانية ودولية فضيحة، وأمرا غير مقبول في دولة تعتبر من أعرق الدول الديموقراطية، ونموذجا يحتدى لشعوب العالم، ولثورات الشعوب العربية في مجالي حقوق الإنسان وحرية الصحافة والتعبير، وإنما رأت الأمر كونه يرضخ إلى دافع سياسي كان وراء هذا التوقيف، معتبرة أن تسليم منصور إن حدث سيمثل فضيحة لألمانيا الجزيرة خصوصا أن الأنتربول سبق أن رفضت مذكرة الاعتقال المصرية، لأنها لا تتمشى والقواعد المعمول بها حقوقيا ودوليا.

ولكن العدالة الألمانية في خانة القضاء أثبت مدى استقلاليته ومهنيته التامة، حيث تم إطلاق سراح أحمد منصور بعد لقائه مع قاضي التحقيق واستكمال الإجراءات الشكلية للقضية، بعد أن كشفت التحريات أن جميع الإتهامات في حقه باطلة ومغلوطة ذات دوافع سياسية بالأساس.

صدر له أكثر من 20 كتاباً منها :

معركة الفلوجة هزيمة أمريكا في العراق

تحت وابل النيران في أفغانستان

تحت وابل النيران في سراييفو

النفوذ اليهودي في الإدارة الأميركية

قصة سقوط بغداد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 25، 2020 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
نبذه مختصره عن حياة الإعلامي أحمد منصور؟

الاسم الكامل/أحمد السيد منصور

أحمد منصور من مواليد/16 يوليو 1962

عمر أحمد منصور هو/ 57 سنة

مكان الإقامة في/الدوحة قطر

جنسية أحمد منصور هي/الجنسية المصرية

ديانة أحمد منصور هي/الديانة الإسلام

مهنة أحمد منصور هي/مذيع وصحفي وكاتب

سبب شهرة أحمد منصور هو/برنامج شاهد على العصر، وبرنامج بلا حدود

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...