من هو لحسن السكوري ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل مايو 27، 2022 في تصنيف حل المواد الدراسية المتوسطة بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)

حل سؤال من هو لحسن السكوري ويكيبيديا السيرة الذاتية، من هو لحسن السكوري ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الافاضل في منصة موقع الاستفادة نرحب بكم بين فقراته المتنوعة الدينية والثقافية والتعليمية الدراسية والإخبارية ويسرنا أن نقدم لكل زوارنا الاعزاء من الطلاب والطالبات إجابات السؤال الذين تبحثون عنه ونقدم لكم حل سؤال 

من هو لحسن السكوري ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 

الإجابة هي : 

لحسن السكوري وزير الشباب والرياضة السابق

لحسن السكوري هو سياسي مغربي ووزير للشباب والرياضة السابق، وولد لحسن السكوري في 1952 بعين الشكاك في مدينة صفرو المغرب، ويحمل الجنسية المغربية وديانته هي الإسلام. 

تخرج السكوري من المدرسة الوطنية للإدارة العمومية وذلك سنة 1981، وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام، تخصص العلوم السياسية من جامعة محمد الخامس في 1986، كما تابع تكوينا للمكونين بالمعهد الوطني للأطر الإدارية بإيفري، ويتوفر على شهادة للتكوين من جامعة بيتسبرغ بولاية بينسيلفانيا (الولايات المتحدة الأمريكية) حول موضوع "تدبير التنمية في الدول الصاعدة"، فضلا عن استفادته من عدد من التداريب والدورات التكوينية بكل من المغرب وفرنسا.

و شغل السكوري العديد من المناصب قيد حياته، من أهمها شغل منصب مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

كما كان السكوري قنصلا عاما للمملكة برين بفرنسا، ورئيس ديوان محند العنصر في وزارتي التعمير وإعداد التراب الوطني والشباب والرياضة، وكذلك مستشارا بديوانه في وزارة الداخلية.

هذا، وكانت للفقيد مسؤوليات مختلفة في وزارة الصيد البحري وإدارة البريد والمواصلات.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه مايو 27، 2022 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
من هو لحسن السكوري ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...