لماذا لم يتم حساب تماثل ١ عند الوصول الى 360 في المثلث بينما تم حساب تماثل عند 360 في الشكل الثاني

0 تصويتات
سُئل مايو 13، 2022 في تصنيف حل المواد الدراسية المتوسطة بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)

حل سؤال لماذا لم يتم حساب تماثل ١ عند الوصول الى 360 في المثلث بينما تم حساب تماثل عند 360 في الشكل الثاني، لماذا لم يتم حساب تماثل ١ عند الوصول الى 360 في المثلث بينما تم حساب تماثل عند 360 في الشكل الثاني؟ 

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الافاضل في منصة موقع الاستفادة نرحب بكم بين فقراته المتنوعة الدينية والثقافية والتعليمية الدراسية والإخبارية ويسرنا أن نقدم لكل زوارنا الاعزاء من الطلاب والطالبات إجابات السؤال الذين تبحثون عنه ونقدم لكم حل سؤال 

لماذا لم يتم حساب تماثل ١ عند الوصول الى 360 في المثلث بينما تم حساب تماثل عند 360 في الشكل الثاني؟ 

الإجابة هي : تناظر دوراني تعنى أن يبدو الشكل كما هو بعد تدويره بمقدار معين أقل من 360 درجة ومحور التماثل الدوراني هو عبارة عن الخط الذي يمر بمالركز والذي يدور حوله الشكل ويطلق على المحور اسم ثنائي التماثل أو ثلاثي التماثل أو رباعي التماثل أو سداسي التماثل، حسب عدد المرات خلال دورة كاملة (أي 360 درجة) التي يظهر فيها الشكل متخذا في كل مرة وضعها مشابها للموضع الأول. ففي حالة المحور ثنائي التماثل يظهرالوجه كل 180 درجة. ويتكرر وضع البلورة مرتين في 360 درجة. وفي حالة المحور ثلاثي التماثل، يظهر الوجه كل 120 درجة، ويتكرر وضع شكل، فإن الوجه يظهر كل 90 درجة، ويتكرر وضع البلورة أربع مرات خلال 360 درجة.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه مايو 13، 2022 بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)
لماذا لم يتم حساب تماثل ١ عند الوصول الى 360 في المثلث بينما تم حساب تماثل عند 360 في الشكل الثاني

الإجابة هي

تناظر دوراني تعنى أن يبدو الشكل كما هو بعد تدويره بمقدار معين أقل من 360 درجة ومحور التماثل الدوراني هو عبارة عن الخط الذي يمر بمالركز والذي يدور حوله الشكل ويطلق على المحور اسم ثنائي التماثل أو ثلاثي التماثل أو رباعي التماثل أو سداسي التماثل، حسب عدد المرات خلال دورة كاملة (أي 360 درجة) التي يظهر فيها الشكل متخذا في كل مرة وضعها مشابها للموضع الأول. ففي حالة المحور ثنائي التماثل يظهرالوجه كل 180 درجة. ويتكرر وضع البلورة مرتين في 360 درجة. وفي حالة المحور ثلاثي التماثل، يظهر الوجه كل 120 درجة، ويتكرر وضع شكل، فإن الوجه يظهر كل 90 درجة، ويتكرر وضع البلورة أربع مرات خلال 360 درجة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...