من هي سميرة عبد الرزاق السيرة الذاتية عملها ديانتها زواجها

0 تصويتات
سُئل مايو 18، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)

من هي سميرة عبد الرزاق السيرة الذاتية عملها ديانتها زواجها 

من هي سميرة عبد الرازق ويكيبيديا 

ما ديانة سميرة عبد الرازق 

ما جنسية سميرة عبد الرازق

من هو زوج سميرة عبد الرازق

كم عمر سميرة عبد الرازق

السيرة الذاتية 

سميرة سعيد هي مغنية مغربية من مواليد (10 يناير 1958 -)، تعيش في مصر وحاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي منذ سنها العاشر حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة "إلهي" والتي قدمها لها عبدالنبي الجيراري اثناء مشاركتها في برنامج مواهب وهذي الاغنية غنتها بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال ومن ثم شاركة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استيديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة اعمال مثل "سبحان الاله" و"قيس وليلى" و"شكونا الى احبابنا" و"قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" 1969.

بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت اغنية بعنوان " رمضان أقبل " من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبدالحميد بنبراهيم وبعدها في عام 1970 كان من المفترظ أن تغني أغنية " معجزات ملك " التي لحنها لها الاستاذ عبدالنبي الجيراري ولكن بسبب وقوع خلاف بينه وبين الفرقة الموسيقيه لم تغنيها سميرة ومن ثم سجلها الفنان محمود الادريسي بصوته وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان "لقاء" ويمن كلمات محمد كواش ولحن عبدالله عصامي وهذي الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها . سافرت الى مصر في سنة 1977 وقمت وقتها الاسطوانة المصرية الاولى لها والتي تحتوي على اغنيتين " الحب اللي اناعيشاه" و " الدنيا كدة" وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائيه على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج " الكويت والامارات وسلطنة عمان" و سوريا والعراق وغيرهم أثناء زيارتها الى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدمو لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب". ، تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد أشادوا بفنها ومدرستها منهم أصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام وديانا حداد ولطيفة وذكري.

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى  كما منحها الملك محمد السادس "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش 2009م. احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال "مصطفى النابلسي" الذي أنجبت منه ابنها الوحيد "شادي" 

عن حياتها

ولدت سميرة عبد الرزاق بن سعيد في مدينة الرباط عاصمة المغرب.وهي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب. شاركت في برنامج للمواهب في المغرب وهي في عمر 9 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم. بدأت مشوارها الفني وعمرها 10 سنوات بأول أعمالها (شكونا لاحبابنا) و(قول للمليحة) و ( سبحان الالاه ) و(قيس وليلى ) بمشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب"، وأصدرت أول أسطوانة لها في 1970 بعنوان (لقاء). وانتقلت إلى القاهرة في نهاية 1976 حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما (الدنيا كده) و(الحب اللي انا عايشاه).

وأثناء وجودها في القاهرة وتحديدآ في عام 1977 التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت برفقته وبرفقة الموسيقار بليغ حمدي إلى الإمارات حيث قدمت ألبوم باللهجة الخليجية (بلا عتاب) وقبل نزول الالبوم نزلت اغنية مشوار الحياة في الإذاعات وهي من ألحان طلال مداح وكانت هي أول أغنية يتم تسجيلها من الألبوم الذي كان يضم أغاني من ألحان الفنان الإماراتي جابر جاسم واغنية لعبادي واغنية مشوار الحياة

تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995 ، وهي حاليا غير متزوجة ..

تعتبر الفنانة سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد وفاة الفنانة وردة الجزائرية. سميرة سعيد ومطربات جيلها هم: نعيمة سميح التي بدأت بعد سميرة بسنوات قليله جدآ و عزيزة جلال التي بدأت الغناء بعد سميرة بـ5 اعوام ومن الفنانين العرب ميادة الحناوي التي بدأت بعدها بـ 10 سنين وماجدة الرومي التي بدأت بعدها بـ7 سنين والفنانين وليد توفيق وهاني شاكر.

التمثيل

قدمت سميرة فيلم سينمائي واحد فقط في عام 1978 م بعنوان سأكتب اسمك على الرمال مع عزت العلايلي وناهد شريف وسمير صبري وكان من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني الرائعة منها أغنية يا دمعتى هدى وشفت حبيبي والذين نزلو في شريط كاسيت

وايضآ شاركة في التمثيل في مسلسل مجالس الفن والأدب في عام 1968 م

جوائز وتكريمات

حصلت سميرة سعيد على عدد كبير من الجوائز الفنية التي تجاوزت 90 جائزة وتكريم أبرز ماحصدت خلال مسيرتها الفنية كالتالي

1989: جائزة التميز والتقدير من مهرجان جرش في الأردن

1996: أفضل اغنية نسائية لعلمك أنت في الإمارات

2000: أفضل فيديو كليب حالة ملل من مهرجان الاغنية العربية في لبنان

2000: جائزة من ميجاستار على البوم ليلة حبيبي

حصلت على 4 جوائز من مهرجان الاغنية العربية في القاهرة كأفضل مطربة عربية 

2003: جائزة تقديريه من خلال مشاركتها في حفلات ليالي دبي في الإمارات

2004:اوسكار المحور كأفضل مطربة عربية سنة 2004

2008: جائزة الربابة في المغرب

2008:جائزة تقديرية من مهرجان ميدل ايست ميوزيك اورد لشرق الأوسط

2009: جائزة ART لابداع الفني

2009: جائزة ديرجست كأفضل مطربة

2009: جائزةمهرجان ميدل ايست ميوزيك اورد لشرق الأوسط كأفضل مطربة

2009: جائزةمهرجان ميدل ايست ميوزيك اورد لشرق الأوسط كأفضل اغنية اوام كدة

2009: نالت وسام القائد من صاحب الالملك محمد السادس في عيد العرش العاشر

2009:جائزة أفضل مطربة عربية وتكريم عن مسيرتها الفنية من مهرجان الموريكس دور في بيروت

2010: جائزة تقديرية من اداغة FM

2013: ورلد ميوزك أورد علي جائزة أفضل أغنية منفردة ” مازال.

2016:جائزة أفضل فنانة عربية الموريكس دور

نبذه مختصرة عن الفنانة المشهورة سميرة عبدالرزاق في الصندوق الأسفل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه مايو 18، 2020 بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)
سميرة عبد الرازق ويكيبيديا

الاسم الكامل/سميرة عبد الرزاق بن سعيد

تاريخ الميلاد/10 يناير 1958

العمر/62 سنة

مكان الإقامة/الرباط، المغرب

الجنسية/المغرب

الديانة/الإسلام

الزوج/هاني مهنا

المهنة/الغناء

سنوات النشاط/1968 - حتى الآن

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...