من هو كونور في مسلسل عثمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل مارس 11، 2022 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,365,860 نقاط)
من هو كونور مسلسل عثمان

من هو كونور الحقيقي في مسلسل عثمان

من هي زوجة كونور في مسلسل عثمان

ما هي ديانة كونور في مسلسل عثمان

كم عمر كونور في مسلسل عثمان

ما هي جنسيه كونور في مسلسل عثمان

تاريخ ميلاد كونور في مسلسل عثمان

مرحباً بكم زوارنا ألكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة الممثل التركي كونور في مسلسل المؤسس عثمان

الشخصية البارزه كونور في مسلسل المؤسس عثمان بن ارطغرل بن سليمان شاه كم عرفنا من خلال المسلسل التلفزيوني التركي مسلسل عثمان انه من مواليد الدولة السلجوقية، الجنسية سلجوقيه، الديانة الإسلام، هو كان اليد الأيمن للوزير السلجوقي عالم شاه ولكن بعد ما عرف كونور ان الوزير عالم شاه يقوم بأعمال خبيثه ويحاول التمرد على الدوله السلجوقية، انسحب من المحاربه في صف الوزير السلجوقي عالم شاه، وانضم إلى الغازي ابن الغازي عثمان بن ارطغرل.

زوارنا الكرام سوف نقدم لكم المعلومات الكاملة عن الممثل التركي الذي يلعب دور كونور في مسلسل المؤسس عثمان في اسرع وقت ان شاء الله.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 12، 2022 بواسطة alaistfada (2,365,860 نقاط)
يسرنا زوار موقع الاستفادة انا نقدم لكلم نبذه مختصره عن حياة كونور في مسلسل عثمان؟

قونور ألپ بك أو كونور ألب (بالتركية: Konuralp Bey)‏ (ميلاد: | وفاة: 1328م)، أقرب رفقاء السلاح لأمير الحدود من قبيلة قايي الأمير عثمان غازي وابنه الأمير أورخان غازي، وقاموا بفتوحات عسكرية حول صقاريا في الأناضول باسم الإمارة العثمانية. بعد انهيار واضمحلال دولة سلاجقة الروم في العقد الأول من القرن الرابع عشر، تفككت الدولة إلى عدة إمارات أناضولية كان من بينها الإمارة العثمانية كإحدى الإمارات التي تأسست بعد التفكك، وكان قونور ألپ بك واحد من أكثر قادة الإمارة العثمانية شجاعة، فتوسعت الإمارة العثمانية وأصبحت الدولة العثمانية ثم لاحقاً الخلافة العثمانية، وامتدت قرابة 600 عام.

اسم كونور الب

عندما يكتب الاسم مشبوكا: قنورالب (بالتركية: Konuralp)‏ فتُعني شخصاً فخوراً وشامخاً وشجاعاً.

وعند كتابة الاسم منفصلا: قونور ألپ (بالتركية: Konur Alp)‏ فتُعني شخصًا اشقراً ذو وجنتين متوردتين باللون الأحمر، والبطل الشجاع.

وفاة كونور الب

توفي قونور ألپ بك عام 1328م، في بداية عهد السلطان أورخان غازي بن عثمان الأول، ودُفن في دوزجا التي فتحها.

لا يُعرف بالضبط مكان قبره، ولكن يُقدر أنه يقع في ناحية من نواحي دوزجا.

لديه قبر فخري في مقبرة أرطغرل بمدينة سوغوت أول عاصمة للعثمانيين، كما يوجد له قبر في دوزجا وبُني عليه ضريح لحماية القبر.

بعد وفاة قونور ألپ، تم إعادة تجميع الأماكن الخاضعة لإدارته وإعطائها تحت إمرة الأمير مراد الأول الذي أصبح لاحقاً بعد وفاة أورخان غازي، أصبح ثالث سلاطين الدولة العثمانية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...