من هو اللاعب محمد صلاح ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل يناير 30، 2022 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)

من هو اللاعب المصري محمد صلاح

من هي زوجة محمد صلاح

أبناء محمد صلاح

أهداف محمد صلاح

كم عمر محمد صلاح

مرحباً بكم زوارنا ألكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة اللاعب المصري محمد صلاح

محمد صلاح - موقع الاستفادة محمد صلاح

محمد صلاح حامد محروس غالي مواليد ١٥ يونيو ١٩٩٢، ولد في مدينة بسيون في الجمهورية المصرية، يبلغ من العمر ٣٠ سنه، يحمل الجنسيه المصريه الديانه الاسلام، يتميز بحسن اخلاقه المتواضعه وتفاعلاته مع أبناء الوطن، تزوج من الشابه ماجي محمد صادق ويوجد لديه اثنين أبناء، هو لاعب كرة قدم مصري. 

محمد صلاح ويكيبيديا؟ 

يلعب في مركز الهجوم في نادي ليفربول الإنجليزي، وفي منتخب مصر الأول لكرة القدم. 

قبل انضمامه إلى نادي ليفربول لعب صلاح في عدة أندية أوروبية مثل: روما وفيورنتينا الإيطاليان ونادي تشيلسي الإنجليزي، ونادي بازل السويسري.

وعلي المستوى الدولي، لعب مع "منتخب مصر للشباب" في كأس العالم للشباب عام 2011، ولعب مع المنتخب الأولمبي المصري ضمن أولمبياد لندن 2012، حيث سجل في جميع مباريات الفريق في دور المجموعات.

شارك مع منتخب مصر الوطني لكرة القدم في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، ونجح مع منتخب بلاده في التأهل إلى البطولة، كما شارك صلاح في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017، حيث حصل مع منتخب بلاده على المركز الثاني في البطولة، بالإضافة إلى مشاركته في التصفيات المؤهلة لـكأس الأمم الأفريقية 2015، والتصفيات المؤهلة لـكأس العالم لكرة القدم 2014.

نال صلاح العديد من الجوائز خلال مسيرته، منها: جائزة "أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي" موسم 2017/2018، وجائزة "أفضل لاعب أفريقي" عام 2017، وجائزة "بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي" عام 2017، وجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب عربي عام 2016، وجائزة "لاعب الموسم في نادي روما" موسم 2015/2016، وجائزة "أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري" عام 2013، بالإضافة إلى جائزة "أفضل لاعب صاعد في أفريقيا" عام 2012، يعتبر محمد أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم، وبلغت تكلفة انتقاله إلى نادي"ليفربول" 42 مليون يورو.

معلومات عن محمد صلاح؟ 

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية، ولم يساعد الحظ صلاح على الالتحاق بجامعة كبيرة، بل فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها، بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، ولم يقدر على الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون، بسبب رغبته في البقاء بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب. 

نشأ صلاح في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم ربة منزل وأخ وأخت، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقًا بينه وبين الالتحاق بجامعة كبيرة.

زوجة محمد صلاح؟ 

في 18 ديسمبر عام 2013 تزوج محمد صلاح من (ماجي محمد) زميلته بالمدرسة. ابنتهما مكة من مواليد 2014، سميت على تيمنا بمدينة مكة المكرمة، ولديه ابنة أخرى، كيان، ولدت عام 2020. ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار مبكرًا، وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية مع احترافه في بازل السويسري وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه في سويسرا أثناء احترافه في بازل وإنجلترا في فترة انضمامه لفريق تشيلسي، ولم تتمكن أسرته من السفر إلى إيطاليا في بداية احترافه في فيورنتينا، بسبب عدم إصدار جواز سفر لنجلته مكة ولكنهم انضموا إليه بعد ذلك.

ديانة محمد صلاح؟ 

صلاح مسلم ويحتفل بالأهداف التي يسجلها من خلال السجود. وبخصوص احتفاله الشهير بالأهداف بهذه الطريقة، قال صلاح لشبكة سي إن إن: «إنه شيء مثل الدعاء أو الشكر لله على ما حصلت عليه، إنه مجرد دعاء أدعوه لتحقيق الفوز. لقد اعتدت على فعلت ذلك دائمًا منذ أن كنت صغيراً في كل مكان. 

محمد صلاح السيرة الذاتية؟ 

بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي. حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب، فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012–2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013، ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014–15 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014–15 ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015–16 و 2016–17 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً، وفي 2017 انضم لنادي ليفربول بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز.

نبذه مختصره عن اللاعب المصري محمد صلاح؟ 

محمد صلاح لاعب كرة قدم مصري من مواليد مدينة بسيون عام 1992. ترعرع محمد صلاح في ظل ظروف مادية صعبة اضطرته للتخلي عن حلمه في الدراسة الجامعية، بيد أنه لم يستسلم ونجح في تحقيق نجاح ترددت أصداؤه في العالم أجمع.

بدأ حياته الكروية في نادي المقاولون العرب، وبعدها انتقل مباشرة إلى أوروبا للانضمام إلى فريق بازل السويسري. وبعدها تنقل محمد صلاح بين عدة إيطالية وإنجليزية، قبل أن يحط الرحال في فريق ليفربول الإنجليزي، حيث تألق في صفوفه خلال موسمه الأول، متصدرًا لائحة هدافي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يناير 30، 2022 بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)
يسرنا زوار موقع الاستفادة انا نقدم لكلم نبذه مختصره عن حياة اللاعب المصري محمد صلاح؟

الاسم الكامل
محمد صلاح غالي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1992-06-15 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, بسيون
اسم الأب: صلاح غالي.
اسم الأم: ميرا ماجد.
أسماء الأخوة: نصر صلاح.
أسماء الأخوات: ليس لديه أخوات.
اسم الزوجة: ماجي محمد صادق.
أسماء الأولاد: مكة صلاح، كيان صلاح.
الديانة: مسلم.
العرق: مصري.
الطول: 175 سم.
الوزن: 70 كغ.
الهوايات: رفع الأثقال، ركوب الدراجات الهوائية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...