إذا تناقصت أعداد البومه ، ماذا تتوقع ان يحدث؟؟ *

0 تصويتات
سُئل يونيو 13، 2021 بواسطة إذا تناقصت أعداد البومه ، ماذا تتوقع ان
تم الإظهار مرة أخرى يونيو 16، 2021 بواسطة alaistfada

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 16، 2021 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
إذا تناقصت أعداد البومه ، ماذا تتوقع ان يحدث؟؟ *

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الافاضل في منصة موقع الاستفادة نرحب بكم بين فقراته المتنوعة الدينية والثقافية والتعليمية الدراسية والإخبارية ويسرنا أن نقدم لكل زوارنا الاعزاء من الطلاب والطالبات إجابات السؤال الذين تبحثون عنه ونقدم لكم حل سؤال

إذا تناقصت أعداد البومه ، ماذا تتوقع ان يحدث؟؟ *

الإجابة الصحيحة هي

البومة طائر ارتبط في أذهان الكثيرين بالشؤم حيناً وبالحكمة أحياناً أخرى، وبقي محوراً أساسياً في العديد من الخرافات والأساطير على مر القرون، وهو ما يجعل من الكتابة عنه موضوعاً شيقاً ومثيراً، ولذا نذهب مع ديزموند موريس لنستكشف معه عبر كتابه “البومة” التاريخ الطبيعي والثقافي لهذه الجوارح الليلية. يسعى ديزموند موريس في كتابه "البومة" إلى رصد تطورها، وتركيبتها الفسيولوجية بشكل دقيق، ورمزيتها عند الشعوب البدائية والمتحضرة والمتمدنة وتصورات الكتاب المقدس حولها، وبيان كيف وظفها الشعراء في قصائدهم، والروائيون في نثرهم، والرسامون في لوحاتهم والنحاتون في نقوشهم، كما يتعرض لأنواعها العديدة وحضورها الطاغي على وجه البسيطة، حيث توجد البوم على كل أرض مترامية في أرجاء المعمورة. ونتيجة لهذا الانتشار الواسع، فقد ظهرت هذه الطيور في الحكايات الشعبية، والأساطير والخرافات عند كثير من الشعوب. تناقض واضح يقول المؤلف إن البومة طائر ينطوي على تناقض واضح، فهو يعد من أكثر الطيور انكشافاً ووضوحاً، وأكثرها غموضاً أيضاً، فإذا طلبت من أي شخص أن يرسم صورة لبومة فسوف يبادر لذلك دون تردد، وأما إذا سألته متى كانت آخر مرة رأى فيها بومة، سيصمت لبرهة، ويفكر ملياً، ويجيبك أنه لا يتذكر ويرجع الباحث هذا التناقض إلى أنه من السهل إدراك أساليب عدم رؤيتنا لطائر البومة الحي إلا نادراً، إلى أن هذا الطائر الضاري الخجل يقوم بتحليقاته بصمت تام تحت جنح الظلام، ولولا خروجنا عن طورنا لصيد واحد منها تنظيم مطاردات ليلية بأجهزة ومعدات خاصة، لما سنحت لنا فرصة رؤية أحد هذه الطيور وجهاً لوجه. ويوضح الباحث أن هناك ثمة تشابه بين البشر وهذا الطائر، وذلك من خلال رأسه العريض وعيناه الواسعتان، وهو ما يجعلنا أكثر إدراكاً له، ويشعرنا بالتعاطف معه وكأننا في حفرة قريبة من حبس الطيور، وإن كان هذا لا يمنعنا من الشعور بالخوف منه. وعندما نتفحص تاريخ علاقتنا بالبوم، نكتشف أنها كانت تحتمل - في الحقيقة - الحكمة والشر على حدٍ سواء فقط، تستمر صور البومة في التغير حكيماً أو شريراً.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...