من هي أليفة رفعت ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل يونيو 5، 2021 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)

من هي أليفة رفعت

ديانة أليفة رفعت

من هو زوج أليفة رفعت

من يكون الرجل اقاصيص أليفة رفعت

جنسيه أليفة رفعت

أبناء أليفة رفعت

مرحباً بكم زوارنا ألكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة الشابة المصرية أليفة رفعت

ولدت فاطمة عبدالله رفعت، والتي عرفت باسم أليفة رفعت في 5 يونيو 1930، وكان والدها يعمل كمهندس معماري، ووالدتها ربة منزل، التحقت بمدرسة مصر الجديدة الابتدائية عام 1946، وكتبت أول قصة في سن التاسعة عن القرية التي تمضي أسرتها فيها الإجازة الصيفية، وعارضت أسرتها إلتحاقها بكلية الفنون الجميلة، وتزوجت ابن عمها ضابط الشرطة وأنجبت منه ثلاثة أولاد. 

رغم كونها لم تكن تتحدث سوى العربية، إلا أنها غادرت مصر إلى عدة بلدان منها: إنجلترا وألمانيا وكندا والمغرب وتونس والنمسا وقبرص وتركيا والسعودية حيث قامت بأداء مناسك الحج. ترجمت كتبها إلى الإنجليزية والألمانية والسويدية والهولندية.

معلومات عن أليفة رفعت

كانت أليفة رفعت تأمل في شبابها بالالتحاق بالجامعة، لكن والديها عارضا ذلك، بل وخططا لزواجها بدلا من ذلك. كان لهذا الحدث تأثير بارز على كتاباتها التي انتقدت فيها الطريقة التي تعامل بها المرأة محتجة على وضع المرأة في بيئة لا تمنحها حرية الاختيار، فيما يسمى بـ "أدب الاحتجاج". وصفت أليفة رفعت في قصصها، حالة الوحدة التي عانت منها النساء، والفصل الحاد بين عالم الرجل وعالم المرأة، بل ودعت الأزواج لاحترام رغبات زوجاتهم الجنسية. وقد انطلقت في هذا الميدان حتى كتبت أقاصيص عن السحاق وعن اتخاذ الحبيبة بديلاً عن الزوج في أداء وظائفه، وعن فضول المراهقات والمراهقين لاكتشاف وظائف الأعضاء لدى كل منهما، وغير ذلك من الموضوعات، أدى ذلك لمهاجمتها لِما في كتاباتها من تحدٍ للتقاليد الإسلامية.

زواج أليفة رفعت؟ 

توفي زوجها وهي في سن الـ 48، بينما توفيت هي في القاهرة عام 1996، وهي أم لثلاث أبناء.

من أعمالها؟ 

حواء تعود لآدم (مجموعة قصصية).

من يكون الرجل (مجموعة قصصية).

بعيداً عن المئذنة (مجموعة قصصية).

جوهرة فرعون (رواية).

الاحتفال بميلاد أليفة رفعت؟ 

أليفة التي يحتفل بميلادها العالم، عبر محرك البحث الشهير جوجل، بعد 25 عاما من وقتها حيث توفيت في يناير 1996، لم تكن كاتبة عادية، فقد كانت اول من كتب عن المرأة عبر قصصها القصيرة.

أليفة رفعت السيرة الذاتية؟ 

أثار قرار والدها بمنعها من دخول الجامعة غريزة التحدي داخلها، لتدخل عالم التأليف بكتاب أدب الاحتجاج، وهو الذي رصدت من خلاله معاناة البنات في الزواج مبكرًا، وعدم السماح لهن باستكمال تعليمهن، ليلقى الكتاب ردود فعل إيجابية، وتنطلق من خلاله إلى العالمية في قصصها.

ومن أبرز أعمالها الأدبية:“حواء تعود لآدم، من يكون الرجل، بعيدًا عن المئذنة، ورواية جوهرة فرعون“، ولها العديد من الأعمال التي ترجمت ولاقت إعجاب جميع الكتاب ليشيدوا بها وبعبقريتها حتى بعد رحيلها عن عالمنا العام 1996.

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 5، 2021 بواسطة alaistfada (2,365,980 نقاط)
نبذه مختصره عن أليفة رفعت؟

الاسم الكامل : فاطمة عبدالله رفعت.

تاريخ ميلاد أليفة رفعت : ٥ يونيو ١٩٣٠.

ولدت أليفة رفعت في : مصر.

جنسيه أليفة رفعت : مصرية.

ديانة أليفة رفعت  : الإسلام.

أليفة رفعت هي : ناشطة مصرية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...