قمة مجموعة العشرين الرياض 2020

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 21، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
ما هي مجموعة العشرين

من هو رئيس مجموعة العشرين

لماذا نشأت مجموعة العشرين

كم عدد الدول المشاركه في مجموعة العشرين

ما هي قمة مجموعة العشرين الرياض 2020

مرحباً بكم زوارنا الكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة قمة مجموعة العشرين الرياض 2020

قمة مجموعة العشرين الرياض 2020 بالإنجليزية: 2020 G20 Riyadh summit هي الاجتماع الخامس عشر لمجموعة العشرين (G20) وسوف تعقد في 21-22 نوفمبر 2020 في مدينة الرياض في السعودية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها السعودية، وثاني قمة لمجموعة العشرين تستضيفها منطقة الشرق الأوسط، وعلى أثر تسلم المملكة لرئاسة القمة في 1 ديسمبر 2019.

 صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن المملكة تلتزم خلال رئاستها للمجموعة بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا وتعزيز التوافق العالمي، والتعاون مع شركاء المجموعة للتصدي لتحديات المستقبل.

شعار قمة العشرين بالرياض بالخط العربي في عام الخط العربي 2020 بالمملكة العربية السعودية.

يرأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قمة مجموعة العشرين الرياض 2020.

تولت المملكة العربية السعودية رئاسة مجموعة العشرين في ديسمبر 2019 تمهيداً لقمة القادة التي ستُعقد في الرياض يومي 21 و22 نوفمبر 2020 وستتولى المملكة توجيه أعمال مجموعة العشرين تحت عنوان اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع وستكون المحاور الرئيسية الثلاث لرئاسة مجموعة العشرين في عام 2020م كالآتي.

تمكين الناس: من خلال تهيئة الظروف التي يتمكن فيها الجميع، خاصة النساء والشباب، من العيش والعمل وتحقيق الازدهار.

حماية الكوكب: من خلال تعزيز الجهود المشتركة لحماية الموارد العالمية.

تشكيل حدود جديدة: من خلال تبني استراتيجيات جريئة وطويلة المدى لمشاركة منافع الابتكار والتقدم التكنولوجي.

إنّ المملكة العربية السعودية تلتزم خلال ترؤسها لقمة العشرين بضمان استمرار المجموعة في اظهار نطاق واسع وشامل لوجهات النظر الدولية. تماشياً مع هذا الالتزام، فإنّ المملكة العربية السعودية قد وجهت الدعوات إلى كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية سنغافورة والمملكة الإسبانية والاتحاد السويسري. وسيتم توجيه دعوات أيضاً إلى المنظمات الإقليمية، بما في ذلك صندوق النقد العربي والبنك الإسلامي للتنمية وكذلك جمهورية فيتنام بصفتها رئيسة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وجمهورية جنوب إفريقيا بصفتها رئيسة الاتحاد الإفريقي والإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيسة مجلس التعاون الخليجي وجمهورية السنغال بصفتها رئيسة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد). لقد كان للمنظمات الدولية مساهمة جلية تاريخياً في جدول أعمال قمة مجموعة العشرين. لذلك فإن المنظمات الدولية المدعوة لحضور قمة العشرين 2020 ستشمل: منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، ومجلس الاستقرار المالي ومنظمة العمل الدولية وصندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية.

أما في الفترة التي تسبق قمة القادة، ستستضيف المملكة العربية السعودية أكثر من 100 حدث ومؤتمر، بما في ذلك الاجتماعات الوزارية واجتماعات المسؤولين وممثلي المجتمع المدني، بما في ذلك مجموعة الأعمال B20 ومجموعة الشباب Y20 ومجموعة العمال 20L ومجموعة الفكر T20 ومجموعة المجتمع المدني C20 ومجموعة المرأة W20 ومجموعة العلوم S20 ومجموعة المجتمع الحضريU20.

القادة المشاركون

 الأرجنتين

ألبرتو فرنانديز، رئيس

 أستراليا

سكوت موريسون، رئيس وزراء

 البرازيل

جايير بولسونارو، رئيس

 كندا

جاستن ترودو، رئيس وزراء

 الصين

شي جين بينغ، رئيس

فرنسا فرنسا

إيمانويل ماكرون، رئيس

 ألمانيا

أنغيلا ميركل، مستشارة

 الهند

ناريندرا مودي، رئيس وزراء

 إندونيسيا

جوكو ويدودو، رئيس

 إيطاليا

جوزيبي كونتي، رئيس وزراء

 اليابان

شينزو آبي، رئيس وزراء

 المكسيك

أندريس مانويل لوبيس أوبرادور، رئيس

 روسيا

فلاديمير بوتين، رئيس

 جنوب أفريقيا

سيريل راموفوزا، رئيس

 كوريا الجنوبية

مون جاي إن، رئيس

 تركيا

رجب طيب أردوغان، رئيس

 المملكة المتحدة

بوريس جونسون،

رئيس وزراء

 الولايات المتحدة

دونالد ترامب، رئيس

 السعودية

سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك (مضيف)

 الاتحاد الأوروبي

شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي

 الاتحاد الأوروبي

أورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية

ضيوف مدعوون محتملون

 الأردن

عبد الله الثاني بن الحسين، ملك، ضيف مدعو

 السنغال

ماكي سال، رئيس، رئيس منظمة نيباد لعام 2020

 إسبانيا

بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا

ضيف مدعو دائم

 سنغافورة

لي هسين لونغ، رؤساء وزراء سنغافورة

ضيف مدعو

 سويسرا

سيمونيتا سوماروغا، رئيس الاتحاد السويسري

ضيف مدعو

 فيتنام

نجوين شوان فوك، رئيس وزراء

رئيس منظمة أسيان لعام 2020

 الإمارات العربية المتحدة

خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة

رئيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2020

الشيربا السعودي

معالي الوزير الدكتور فهد بن عبد الله المبارك

يعمل فهد بن عبد الله المبارك كوزير دولة وعضو مجلس الوزراء السعودي وهو أيضا الشيربا السعودي في قمة العشرين اعتباراُ من 8 و9 سبتمبر 2018. عمل المبارك أميناً عاماً للأمانة السعودية لقمة العشرين من 17 اغسطس 2017 وحتى 3 يوليو 2019. شغل المبارك أيضاً منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي لمدة عامين 2017 و2018. قبل ذلك عمل المبارك محافظاً لمؤسسة النقد العربي السعودي ورئيساً لهيئة السوق المالية السعودية (تداول) وعضواً في مجلس الشورى وكذلك رئيساً ومديراً تنفيذياً لشركة "مورغان ستانلي" السعودية.

في 26 مارس 2020، عقد أعضاء مجموعة العشرين قمةً طارئةً عبر الفيديو حفاظًا على التباعد الاجتماعي وسط جائحة فيروس كورونا، وذلك من أجل التخطيط لاستجابة عالمية منسقة ضد الجائحة برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يرأس قمة مجموعة العشرين 2020.

أكد بيان القمة الختامي التزام مجموعة العشرين ببذل كل ما يمكن للتغلب على هذه الجائحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، بناءً على الصلاحيات المخولة لها، من أجل: حماية الأرواح، والحفاظ على وظائف الأفراد ومداخيلهم، واستعادة الثقة، وحفظ الاستقرار المالي، وإنعاش النمو ودعم وتيرة التعافي القوي، وتقليل الاضطرابات التي تواجه التجارة وسلاسل الإمداد العالمية، وتقديم المساعدة لجميع الدول التي بحاجة للمساندة، تنسيق الإجراءات المتعلقة بالصحة العامة والتدابير المالية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 21، 2020 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
ما هي قمة مجموعة العشرين الرياض 2020

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...