من هو القنصل الفرنسي الذي تم مهاجمة في مقبرة جدة في المملكة العربية السعودية

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 11، 2020 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)

من هو القنصل الفرنسي الذي تم مهاجمة في مقبرة جدة في المملكة العربية السعودية

حادث أثناء حضور قنصل فرنسا بجدة ينجم عن إصابتين طفيفتين

القنصلية الفرنسية بجدة

هجوم في مقبرة جدة

معلومات عن حادث جدة

من هو القنصل الفرنسي

مرحباً بكم زوارنا الكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة القنصل الفرنسي الذي تم مهاجمة في مقبرة جدة في المملكة العربية السعودية

أصيب عدد من الأشخاص بجروح اليوم الأربعاء في هجوم بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين في جدة غربي السعودية خلال مراسم إحياء ذكرى اتفاق الهدنة في 11 نوفمبر 1918، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية. 

أكدت الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء وقوع جرحى إثر هجوم بالمتفجرات في مقبرة لغير المسلمين بمدينة جدة السعودية، وذلك أثناء تأدية مراسم ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى الذي يوافق 11 نوفمبر/تشرين الثاني. 

وقالت أيضا إن الاحتفال بالذكرى السنوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المقبرة غير الإسلامية بجدة، الذي شارك فيها قنصلها مع شخصيات دبلوماسية، كان هدفا لهجوم بالمتفجرات هذا الصباح، مما تسبب بسقوط جرحى. 

تولى السيد مصطفى مهراج مهامه الرسمية كقنصل عام فرنسا في جدة في 2 يناير 2018م، وبهذه الصفة، هو مسؤول عن حماية المواطنين الفرنسيين المقيمين في الدائرة الغربية من المملكة العربية السعودية كما الزوار منهم، هو أيضا مبعوث فرنسا الخاص لدى منظمة التعاون الإسلامي مقرها الرئيسي بجدة، يساهم السيد مهراج بالتنسيق مع السفارة الفرنسية في الرياض في ترويج تأثير وجاذبية فرنسا في دائرته. 

صرح المتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء، حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة في محافظة جدة، نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين، وقد باشرت الجهات الأمنية التحقيقات في ذلك، ولا يزال محل المتابعة الأمنية. 

حائز على شهادة دكتوراه في القانون (1985) وعلى دبلوم دراسات عليا متخصصة في إدارة الأعمال (1986)، بدأ حياته المهنيّة في القطاع الخاص (1986-1992)، ثم أعطى دروسا في القانون وقانون التأمينات (1992-1994) قبل أن يلتحق بوزارة التربية الوطنية (1994-2005) حيث شغل منصب المدير الإداري والمالي لمؤسسة إدارية عامة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 11، 2020 بواسطة alaistfada (2,366,020 نقاط)
أكدت الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء وقوع جرحى إثر هجوم بالمتفجرات في مقبرة لغير المسلمين بمدينة جدة السعودية، وذلك أثناء تأدية مراسم ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى الذي يوافق 11 نوفمبر/تشرين الثاني

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...