من هو شريف سامي رئيس البنك التجاري الدولي الجديد ويكيبيديا السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 23، 2020 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة alaistfada (2,365,100 نقاط)

من هو شريف سامي رئيس البنك التجاري الدولي الجديد

من هو شريف سامي

من هي زوجة شريف سامي

ما هي ديانة شريف سامي

ما هي جنسية شريف سامي

كم عمر شريف سامي

معلومات عن شريف سامي

قصة شريف سامي

مرحباً بكم زوارنا الكرام نشكركم على زيارتكم الكريمة في موقع الاستفادة ويسرنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع الاستفادة شريف سامي رئيس البنك التجاري الدولي الجديد

شريف سامي يعتبر من أبرز الشخصيات في مصر، عين رئاسة مجلس إدارة أو عضوية مجلس الإدارة لعدد من الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات والتعليم والخدمات المالية. 

يعد شريف سامي أول مصري يتم انتخابه لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية الأيوسكو في 2014 وأعيد انتخابه لدورة ثانية في 2016، واختير رئيساً لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية للدورة التي انتهت في 2017. 

بدأ حياته العملية عام 1987 في مؤسسة استشارات عالمية Accenture وعمل لمدة ثماني سنوات في فروعها بشيكاجو والرياض وبيروت، وتخصص في قطاع الخدمات المالية. 

تولى عضو مستقل بمجلس إدارة شركة اورنچ مصر للإتصالات في يوليو 2018، وهو عضو لجنة استثمار صناديق التأمينات الاجتماعية وعضو اللجنة الاستشارية الدولية لهيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

شغل عضوية مجلس إدارة البنك المركزي المصري ورئيس لجنة المراجعة بالبنك وعضو لجنة السياسات النقدية 2013 - 2017، وتولى على مدى عدة سنوات رئاسة مجلس إدارة معهد الخدمات المالية ومجلس أمناء مركز المديرين المصري واللجنة العليا لمعايير المحاسبة والمراجعة المصرية، إضافة إلى عضوية مجلس أمناء المجلس القومي للمدفوعات. 

عمل رئيسا للهيئة العامة للرقابة لمدة أربعة سنوات انتهت في 2017، وهي الهيئة المختصة بالإشراف والتنمية لسوق المال والتأمين والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري وصناديق التأمين الخاصة والتمويل متناهي الصغر. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 23، 2020 بواسطة alaistfada (2,365,100 نقاط)
كما اختير كأول عضو منتدب لشركة استثمارات بنك مصر مصر المالية للاستثمارات، والتي تدير مساهمات مباشرة إضافة إلى إدارة صندوقين بال ورصة المصرية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 15، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة alaistfada (2,365,100 نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...