اذا تزاوج نبات ذو ازهار بيضاء مع نبات ذو ازهار حمراء وكان الجيل الاول كله نبات ذو ازهار بيضاء نستطيع ان نقول ان

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 8، 2022 في تصنيف حل المواد الدراسية المتوسطة بواسطة alaistfada (2,347,500 نقاط)

اذا تزاوج نبات ذو ازهار بيضاء مع نبات ذو ازهار حمراء وكان الجيل الاول كله نبات ذو ازهار بيضاء نستطيع ان نقول ان؟ 

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الافاضل في منصة موقع الاستفادة نرحب بكم بين فقراته المتنوعة الدينية والثقافية والتعليمية الدراسية والإخبارية ويسرنا أن نقدم لكل زوارنا الاعزاء من الطلاب والطالبات إجابات السؤال الذين تبحثون عنه ونقدم لكم حل سؤال 

اذا تزاوج نبات ذو ازهار بيضاء مع نبات ذو ازهار حمراء وكان الجيل الاول كله نبات ذو ازهار بيضاء نستطيع ان نقول ان؟ 

الإجابة هي : التزاوج الأول: نلاحظ أن الجيل الأول يتكون من بذور كلها ملساء أي متجانسة أنجز مزارع تزاوجا بين نبتة ذات أزهار حمراء ونبتة ذات أزهار بيضاء فحصل على، فمثالً لو تم التزاوج بين نبات طويل ذو أزهار حمراء مع نبات قصير ذو أزهار بيضاء فأن نبا تات الجيل االول ستكول طويلة ذات ازهار حمراء أذا كانت صفة الطول. 

في الأخير نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم من خلال منصة موقع الاستفادة ( alaistfada ) ونتمنى ان يصلكم كل جديد من المعلومات التي تريدونها وشكراً، إذا اردت اي شيء اطرح سؤالك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت ان شاء الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 8، 2022 بواسطة alaistfada (2,347,500 نقاط)
حل سؤال اذا تزاوج نبات ذو ازهار بيضاء مع نبات ذو ازهار حمراء وكان الجيل الاول كله نبات ذو ازهار بيضاء نستطيع ان نقول ان؟

الإجابة هي

التزاوج الأول: نلاحظ أن الجيل الأول يتكون من بذور كلها ملساء أي متجانسة أنجز مزارع تزاوجا بين نبتة ذات أزهار حمراء ونبتة ذات أزهار بيضاء فحصل على، فمثالً لو تم التزاوج بين نبات طويل ذو أزهار حمراء مع نبات قصير ذو أزهار بيضاء فأن نبا تات الجيل االول ستكول طويلة ذات ازهار حمراء أذا كانت صفة الطول.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الاستفادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...